90 لاعباً و 3 أوزان في دولية بناء الأجسام الليلة .. أصحاب العضلات المفتولة يستعرضون مهاراتهم في الفجيرة

442578967

موقع الطويين : البيان

يستعرض أصحاب العضلات المفتولة مهاراتهم وإمكاناتهم أمام الجمهور اليوم وذلك من خلال المشاركة في بطولة الفجيرة الدولية 13 لبناء الأجسام التي تقام في قاعة نادي التنس الأرضي بالفجيرة، اعتبارا من السابعة والنصف مساءً، برعاية الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد وراعي الحركة الرياضية بالفجيرة وبدعم وحضور الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي رئيس اتحاد الإمارات للعبة رئيس نادي الفجيرة ونائبه الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي.

وتشهد البطولة مشاركة 90 بطلاً من مختلف الدول يسعون لنيل ألقاب البطولة في نسختها الجديدة ويتوقع حضور جماهيري غير مسبوق اعتادت عليه البطولة في السنوات الماضية وابرز الدول المشاركة الإمارات والفلبين وروسيا وكازاخستان والباكستان والهند والعراق والسودان ومصر وسلطنة عمان وسورية ومصر والكويت وفلسطين ولبنان والأردن وإيران ومشاركات فردية للاعبي الصالات والأندية الرياضية في الدولة.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة، قد نظمت مؤتمراً صحافياً للتعريف بالبطولة واعتمدت خلاله ثلاثة أوزان للمنافسات وهي 75 كلغم و 85 كلغم وفوق الـ 85 كلغم وكشفت بأن المشاركة ستكون مفتوحة للجميع ومعفاة من الرسوم دعما لمشاركة كبرى معتادة مثلها مثل كل النسخ السابقة وتتناسب مع طموحات اللاعبين والجمهور معا.

رقم قياسي

وعبر محمد عبيد بن ماجد رئيس اللجنة المنظمة عن سعادته لمواصلة استضافة وتنظيم الحدث للسنة الثالثة عشرة على التوالي واصفا بما تم بأنه رقم قياسي لدى تنظيم بطولات بناء الأجسام في الدولة من دون انقطاع.

وقال من عام لعام ونحن نعمل معا كلجنة منظمة بالتعاون مع اتحاد الإمارات للعبة على رفع المستويين الفني والتنظيمي للبطولة التي أصبحت ابرز بطولات بناء الأجسام التي تنظم في الدولة والأقدم في آن واحد مشيرا الى أن اللجنة المنظمة لم ولن تدخر أي جهد في الارتقاء بالبطولة نحو الأفضل وبما يتناسب وتطور اللعبة بشكل كبير إماراتياً ودولياً، وتناغما مع الدعم الكبير من قبل راعي البطولة الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد في الفجيرة وتوجيهات ومتابعة رئيس اتحاد الإمارات للعبة الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي ونائبه الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي.

وتوقع بن ماجد أن تشهد النسخة التي تقام اليوم حضورا تنافسيا لأفضل اللاعبين خصوصا من أبناء الإمارات مما يعني بانه سيعطي حافزا اكبر لدخولهم للمنتخبات الوطنية المقبلة فضلا عن لاعبين اخرين مميزين من الجنسيات المشاركة وقال: اعتقد أن المنافسات ستكون قوية جدا وممتعة للجمهور لنوعية اللاعبين المشاركين وما يتمتعون به من إمكانات فنية وجسمانية متميزة وبذلك سيكون الحسم صعباً جداً.

حكام البطولة

اعلن عبد الكريم محمد سعيد أمين سر اتحاد بناء الأجسام بأن الاتحاد اختار افضل تسعة حكام في الدولة فضلا عن حكم دولي من الاتحاد العربي لتحكيم المنافسات وبما يؤمن جانب الحياد والعدالة في اتخاذ القرارات التحكيمية ليأخذ كل ذي حق حقه.

وبدوره كشف إداري المنتخب الوطني زويد سالمين بانه والجهاز الفني سيراقبون الأبطال المشاركين لاختيار الأمثل ورعايتهم لتمثيل المنتخب مستقبلاً، ومن جانبه اكد خليل معروف أن اللجنة المنظمة تعمل على قدم وساق للانتهاء من تجهيزاتها لاستقبال الحدث بأفضل صورة ممكنة وبما يؤمن تقديم نسخة تليق بالبطولة التي يمتد عمرها لنحو 12سنة ماضية.

Related posts